بمجرد معرفتكِ بخبر حملكِ، تبدئين في الاستعداد لاستقبال الضيف المنتظر، وتبدأ رحلة البحث والتسوق لشراء المستلزمات الخاصة بالمولود، والمستلزمات الخاصة بكِ أيضًا كأم، فمن الضروري ألا تنسي نفسكِ وسط دائرة البحث عن مستلزمات مولودكِ. إذ إن فترة الحمل من أهم الفترات في حياتكِ، وعليكِ الاهتمام بنفسكِ خلالها والاستمتاع بكل لحظة بها حتى اللحظات المؤلمة منها.

هناك مئات من المنتجات المخصصة للحوامل، التي من السهل عليكِ اختيار الأنسب لكِ منها، ولكن هناك بعض المنتجات التي لم تصنع خصيصًا للحامل، ولكنكِ حتمًا ستحتاجينها خلال فترة حملكِ، نعرض لكِ بعضًا منها في هذا المقال.

    1. حمالات صدر مريحة

ليس هناك حمالات صدر مخصصة للحوامل، ولكنكِ بالتأكيد ستحتاجين إلى شراء حمالة صدر مريحة، ومن الأفضل أن تكون بقياس أكبر درجة من قياسكِ المعتاد، إذ يتغير حجم الثديين خلال فترة الحمل بفعل الهرمونات ويزدادان امتلاءً، خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.
    2. زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند الطبيعي من المنتجات التي لا غنى لكِ عنها خلال فترة حملكِ، إذ يمكنكِ استخدامه كمرطب عميق للجلد لمنع علامات تمدد الجلد عند الحوامل والأمهات. إذ يُنصح بدهان الأماكن التي يتوقع ظهور علامات التمدد بها بزيت جوز الهند مرتين يوميًا مثل البطن والفخذين، منذ بداية فترة الحمل والاستمرار عليه لما بعد الولادة.

هناك العديد من الاستخدامات الأخرى لزيت جوز الهند خلال فترة حملكِ، إذ يمكنكِ استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج، بالإضافة إلى دوره في ترطيب الجلد وحمايته من خطر الجفاف، بالإضافة إلى دوره في حماية البشرة من أشعة الشمس الحارقة.
    3. الفوط الصحية اليومية

قد تعتقدين أنك ستودعين الفوط الصحية طوال أشهر الحمل التسعة، ولكنكِ في الواقع ستحتاجين إلى استخدام الفوط الصحية اليومية، إذ تزيد الإفرازات المهبلية خلال الحمل، لذا يجب ألا تخلو حقيبتكِ من الفوط الصحية اليومية طوال فترة حملكِ، خاصة إذا كنتِ تقضين فترات طويلة خارج المنزل.

احرصي على شراء فوط صحية مصنوعة من القطن الخالص، لأن بشرتكِ تكون أكثر حساسية خلال فترة الحمل، لذا تجنبي ملامسة بشرتك لأي عناصر مصنوعة من ألياف صناعية.

    4. كريم ترطيب حلمات الثدي

من المعروف أن كريمات ترطيب الحلمات من أهم المنتجات التي تحتاجها الأم خلال الفترة الأولى من الرضاعة الطبيعية، لترطيب الحلمات وتجنب تشققها. ولكن ينصح الأطباء بالبدء في عملية ترطيب الحلمات من منتصف فترة الحمل مرتين يوميًا، وذلك لتأهيل حلمات الثدي استعدادًا للرضاعة الطبيعية عقب الولادة مباشرة.
    5. حذاء مريح

قد تجدين أن جميع أحذيتكِ أصبحت غير مريحة خلال فترة حملكِ، إذ تتورم القدمان وتكون أكثر حساسية للأحذية الضيقة مع تقدم الحمل، لذا احرصي على شراء حذاء مريح وواسع ليريح قدميكِ ولا يضغط عليهما، ومن الافضل أن يكون بقياس أكبر درجة عن قياسكِ المعتاد.

تجنبي الأحذية ذات الكعب المرتفع خلال فترة حملكِ، حتى لا تزيد من ألم ظهركِ، واحرصي على اختيار حذاء خفيف وسهل الارتداء حتى لا تضطري إلى الانحناء لارتدائه وخلعه.

 

انشر هذا المقال

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة


من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه