أمومة وطفولة

عادةً ما يشعر الطّفل بالخوف نتيجة إحساسه بعدم الأمان، فتأتي ردّة فعله على شكل سلوكٍ دفاعي لوصوله إلى حالةٍ من الاستقرار النّفسي.
يُعتبر البابونج من الأعشاب التي يتمّ اللجوء إليها لتحضير مشروبٍ ساخن، ويُمكن الاستفادة منه لعلاج العديد من المشاكل الصحّية.
قد تلاحظين أن وجود زيادة في الزلال أو البروتين في بولك، تعرف على الأسباب وطرق العلاج في هذا المقال.
إن أردتِ لطفلكِ أن يُصغي لكلامكِ ويحترمه ويأخذه في الحسبان في كلّ مرة تُخاطبينه فيها، اعتبريه نسخةً مصغّرةً عنكِ وواجهيه بعباراتٍ إيجابية تخلو من الحكمية والسلبية والتهديد، وتكون أقرب إلى التشجيع والتوكيد والموضوعية منه إلى التأنيب والتوبيخ.
فوائد الكمون للحامل، يحتوي الكمون على فوائد جمة للمرأة الحامل، وذلك بفضل احتوائه على كمية هائلة من العناصر الغذائية اللازمة لصحة النساء خلال هذه الفترة من أعمارهن، حيث يحتوي الكمون على مادة الكومينول وهي أحد الزيوت الطيارة ويشتمل هذا الزيت…
قد تظهر بعض الحبوب على جلد الطفل الرضيع، ولا يجب أن تشعر الأم بالقلق من هذا، إليك في المقال التالي أهم المعلومات حوله.
ما حقيقة الجدل حول تأثير القرفة على المرأة الحامل وجنينها؟ وهل بالفعل تؤثر القرفة سلبياً على الحمل؟ أم أن الأمر محض إشاعات؟ إليك كافة الحقائق حول القرفة للحامل.
خطر السمنة على الأطفال وكيفية علاجها مبكرًا، السمنة هي مشكلة يعاني منها الكبار والصغار، ولكن إذا أصابت الأطفال ولم يتم علاجها سريعًا سوف تستمر معه لسن الشباب، وخطر السمنة يكمن في أنها تؤدي للإصابة بعدد من الأمراض الخطيرة الأخرى، إلى…
قبل دخول موسم الإمتحانات عند الطلاب بمختلف مراحل التعليم، يجب معرفة المشروبات والعصائر الطبيعية التي تساعد على التركيز أثناء المذاكرة، فبدلًا من إعطاء الطلاب أدوية التركيز، يمكنكِ اعطائهم عناصر طبيعية، من خلال مشروبات طبيعية سهلة التحضير في المنزل، ومن خلال…
فوائد واضرار الكركم على الاسنان، يعود أصل ظهور الكركم إلى الأصول الآسيوية، حيث أنه كان يستخدم في الكثير من الأغراض الطبية منذ آلاف السنين، ويستخدم حاليًا في الكثير من الأغراض وعلى رأسها حل الكثير من مشاكل الأسنان، وهناك الكثير من…
الصفحة 1 من 180

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه