مجلة ريحانة الالكترونية

وصفات طبيعية لبشرة ناعمة ونضرة فى الشتاء .. جربيها

تتأثر البشرة بتغير الطقس طوال العام خاصة خلال فصل الشتاء الذى يؤثر على الجلد والشعر بسبب انخفاض مستويات الرطوبة في الهواء ما يسبب الجفاف والتقشر خاصة فى الجلد، ولهذا تلجأ النساء إلى الكريمات ومستحضرات الجسم لترطيب البشرة، والتى قد يحتوى بعضها على مواد كيميائية ضارة، ولهذا ينصح باستبدال بوصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى الشتاء، والتى تساعد على ترطيب ونضارة البشرة من خلال اتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها بسهولة فى المنزل، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "swirlster".
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى الشتاء:
وصفة  دقيق الشوفان 
ينصح بإضافة كميات متساوية من دقيق الشوفان واللبن فى وعاء وخلطهما معًا لتشكيل عجينة يمكن استخدامها بسهولة لترطيب الجسم واليدين، وتركها عدة دقائق ثم غسل البشرة بالماء، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب الجسم وتناسب صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة.
جل الصبار للعناية بالبشرة فى الشتاء
يساعد جل الصبار فى علاج العديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والأكزيما، كما يعمل على ترطيب البشرة من خلال وضع جل الصبار على البشرة وتركه خلال فترة تتراوح مابين 15-20 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء.
العسل للعناية بالبشرة فى الشتاء
يساعد العسل على الترطيب والعناية بالبشرة وذلك لإحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات المعروفة بمعالجة العديد من مشاكل البشرة، من خلال تدليك البشرة به لمدة مرتين أو ثلاث مرات فى اليوم ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، أو إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل إلى 3 ملاعق كبيرة من الزبادي،ووضع المزيج على الوجه مع التدليك لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء.
الموز للعناية بالبشرة فى الشتاء
يحتوى الموز على الأحماض الدهنية التي تحتوي على الكثير من الفوائد للبشرة والشعر، فهو يرطب البشرة ويجعلها تبدو أكثر شباباً، من خلال هرس ثمرتين من الموز ووضعهما فى وعاء مع إضافة بضع ملاعق كبيرة من العسل أو بياض البيض إلى الخليط ووضع الوصفة على البشرة وتركه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة رطبة متوهجة.
 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه