مجلة ريحانة الالكترونية

فيديو : أغرب عادات الزواج في العالم

في ايطاليا يلزم العريس أن يذهب في الليلة السابقة للزواج إلى بيت العروس ويقف على باب بيتها ويغني لها حتى ترضي قلبها. ولن يتوقف العريس من الغناء حتي تقول العروس: الغناء كاف وقد أعجبني غنائك. 
سنتناول أغرب عادات الزواج في العالم. من الجميل أن نتعرف على بعض هذه التقليدات والعادات وأن نعرف في أي بلدة توجد هذه التقليدات وما هو مفهومها.
 

 

1) كسر الزجاج أمام بيت العرسان في يوم الزواج

يوجد في ألمانيا تقليد عجيب وهو أن ضيوف العرسان، يكسرون بعض الأطباق الزجاجية الموجودة في حفلة الزواج أمام بيت العرسان حتى يضطرا إلى تنظيفها سويا. هم يعتقدون أن هذا النشاط يوجب في تقوية العلاقة بين العرسان ويوجب في حسن التعامل بينهما.
 

 

2) البصق على العروس

يتعمد والد العروس في كنيا في البصق على العروس التي هي إبنته. فهم يأتون بالعروس ويدورون حولها وفي هذا الحين، يأتي والد العروس ويبصق على رأس العروس وصدرها ليجلب بهذا العمل، الحظ الجيد والحياة الهنيئة لإبنته.
 

 

3) ضرب العريس

يجب على العريس في مناطق في كوريا الجنوبية أن يقف في وسط صالة الحفل فيحاول جميع أفراد عائلته وأصدقائه الأقرباء أن يضربوه ضربا مبرحا وعلى العريس أن يدافع عن نفسه. وهذه العادة الغريبة كناية عندهم عن رجولية العريس وإثبات لتحمله المشكلات والصعاب في العيش. فكلما إحتمل العريس أكثر، كان علامة لكثرة تحمله للمشاكل وصعوبات الحياة.
 

 

4) المنع من دخول الحمام

يوجد عادة غريبة في قليل من مناطق ماليزيا و اندونيزيا وهو أنهم يعطون القليل من الطعام للعرسان في حفل الزواج ولايسمحون لهما بكثرة الأكل والشرب في حفل الزواج. ثم يحبسون العريس و العروس في بيتهما بمدة ثلاثة أيام ويراقبوهما حتى لايدخلا في الحمام ويجعلون حارسا على باب بيتهما حتى لايخرج العرسان من البيت ولا يدخلا الحمام في خارج البيت. هم يعتقدون أن هذا التقليد والعادة، يوجب تقوية العلاقة بين العرسان ويأثر في إيجاد علاقة حميمة وخالية من المشاكل بينهما.
 
 

5) الغناء للعروس

من أهم المواصفات المعتبرة للعريس في إيطاليا هو القدرة على الغناء وكونه ذو صوت جميل. لأنهم يلزمون العريس أن يذهب في الليلة السابقة للزواج إلى بيت العروس ويقف على باب بيتها ويغني لها حتى ترضي قلبها. وغالبا ما يصطحب العريس بعض أصدقائه أو فرقة موسيقية حتى يساعدونه في الغناء. ولن يتوقف العريس من الغناء حتي تقول العروس: الغناء كاف وقد أعجبني غنائك. وفي إعتقادهم أن هذا العادة يوجب بإختطاف قلب العروس وأنحصار عواطفها للعريس.
 
 

6) عدم الإبتسام

يوجد في كونغو عادة عجيبة وهو أنهم لن يسمحوا للعرسان أن يبتسموا طيلة حفل الزواج. وحتى في بعض المناطق يجعلون شخصا كي يتعقب العرسان حتى لايبتسما. فإن الزوجين غير مسموحين بالإبتسام حتى مقابل الكاميرات والعدسات. فيجب عليهما أن يكونا جادين حتى في الصور. الكونغوويين يعتقدون أن الضحك بل وحتى الإبتسام يدل على كون العرسان غير جادين في علاقتهما وهذه العلاقة محكومة بالفشل.
 
 

7) رمي القاذورات والقمامات

يتم في اسكتلندا ربط العروس والعريس في أواخر حفل الزواج بشجرة ورمي أنواع القاذورات والقمامات ذي الرائحة الكريهة والنتنة على العرسان ويجب على العرسان تحمل هذه الروائح الكريهة والمناظر القبيحة بمدة ساعة كاملة حتى ينتهي حفل الزواج. ويعنون بهذا العمل أن العرسان يجب أن يعتمدوا على الجمال الباطني لشريك الحياة ولايعتنون بالجمال الظاهري.
 
 

8) مخيم التسمين

يدل الوزن المنخفض للعروس والنحافة في موريتانيا على أنها ضعيفة وغير ولود ولاتستطيع أن تتحمل صعوبات الحياة. بالإضافة إلى أن كون العروس سمينة دال على أنها جميلة. فلهذا السبب تواجه البنات النحيفات مشاكل عديدة في هذه المناطق ولحل هذه المشاكل، تمّ بناء مخيمات للتسمين في عدة مناطق حتى تذهب النحيفات إلى هذه المخيمات.
 
 

9) إختطاف العروس

في بعض مناطق الجزائر، تأتي صديقات العروس في ليلة زواجها ويتم إختطاف العروس وإختبائها في بيت ويجب على العريس أن يبحث عنها ويدق الأبواب واحدا تلو الآخر حتى يجدها. ومن الأمور الواجبة عندهم أن يختبئوا العروس في مكان صعب حتى لا يجدها العريس بسهولة. وهذا التقليد عندهم علامة على أن لايترك العريسُ زوجها في الصعوبات.
هذه جملة من أغرب عادات الزواج في مناطق متعددة من العالم ويمكنكم العثور على عادات غريبة أكثر إذا تبحثون في المناطق المختلفة. 

كلمة اخيرة

هل صار لكم أن تذهبوا إلى حفلة زواج وتتعجبون من الأفعال التي يفعلها العرسان أو عائلتهما في الحفلة؟ هل شاهدتم إلى الآن تقاليد وعادات غريبة في حفلات الزواج حتى تسببت في التعجب والضحك من قبل الناس؟ 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه