مجلة ريحانة الالكترونية

8 خطوات للعناية بالبشرة قبل النوم

تحتاج كل سيدة إلى بعض الخطوات التي عليها القيام بها يوميًا من أجل العناية ببشرتها والحفاظ

على رونقها ونضارتها. وتحتاج إلى بعض الدقائق قبل النوم يوميًا لتنظيف بشرتها والعناية بها وبجمالها.
1-      نظفي بشرتك

 

عليك الاهتمام بتنظيف بشرتك قبل النوم جيدًا، خاصة لو كنت معتادة على وضع الماكياج باستمرار أو كنت خارج المنزل طيلة اليوم.

اختاري غسولًا جيدًا ولطيفًل على بشرتك. لا تستخدمي الصابون العادي أو القلوي القوي.

إن كنت تضعين ماكياج، فحاولي إزالته بمزيل الماكياج أولًا واختاري الأنواع المرطبة التي تكون في صورة لوشن حليبي لأن المواد الكحولية تؤذي البشرة.
 2-      اغسلي وجهك

بعد تنظيف بشرتك بمزيل الماكياج، قومي بغسل وجهك بالغسول والماء. ليكن الماء فاترًا حتى لا يتسبب في جفاف وجهك. ولا تنسي رقبتك من الاهتمام.
3-      رطبي وجهك

اختاري كريمًا مرطبًا من نوعية جيدة وليكن غنيًا بفيتامين "أ" والكولاجين لأنها المادة المانعة للتجاعيد. ضعي على يديك ووجهك ورقبتك ودلكي بلطف. اختاري كريم ليلي شديد الترطيب واستشيري طبيبة الجلدية
4-      ضعي كريم لمنطقة العينين

من المهم الاهتمام أيضًا بالمنطقة حول العينين خاصة لو كنت قد تعدين الثلاثين للحفاظ على شبابك ونضارة بشرتك، ويجب زيادة الاهتمام بها إن كنت قد تعدين الأربعين من العمر.
 5-      نامي بوضعية صحية

اهتمي بطريقة نومك، فلا تنامي على بطنك وتثني رقبتك وتضغطي على وجهك، ولا تنامي على جانبك مع الضغط الشديد على الوجه.

حاولي تغيير وضعية نومك حتى لا يكون الضغط دائمًا على أحد جانبي وجهك
6-      مارسي حياتك بشكل صحي

اهتمي بالطعام الصحي وممارسة الرياضة والنوم الصحي السليم سواء من حيث النوم مبكرًا أو النوم لساعات كافية لتمنعي تعرض عينيك وما حولها للإرهاق والاسمرار.

ركزي على تناول الفواكه التي تحتوي على فيتامين سي لأنه يعزز إنتاج الكولاجين، وهذا ما يفسر أنه موجود في معظم منتجات العناية بالبشرة. تناوليها كثيرًا خاصة قبل النوم، ومنها البرتقال والليمون واليوسفي والجريب فروت والطماطم والفراولة والتوتيات والكيوي والأناناس.
7-      مارسي بعض الرياضة الخفيفة

مارسي رياضة خفيفة لمدة 10 دقائق قبل النوم، ولتكن جولة بسيطة من المشي أو الركض في الحديقة أو في الشارع حول منزلك أو على المشاية الرياضية أو حتى بعض الرقص.
8-      تمتعي بحمام دافئ

الاستحمام بماء دافئ يمنحك الدفء في الشتاء والرطوبة في الصيف ويساعدك على النوم ويحفظ رطوبة بشرتك. ادهني جسمك كله بلوشن مرطب قبل النوم وارتدي ملابس مريحة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه