مجلة ريحانة الالكترونية

8 ألعاب لتسلية الأطفال في حفلات عيد الميلاد

يكون ليوم عيد ميلاد طفلك وقعًا خاصًا في قلبك، فهو ذكرى لليوم الذي جاء فيه إلى الدنيا، ليعطي لحياتك معنى آخر، لذا تحبي أن تتفنني دائمًا في البحث

عن طرق مختلفة للاحتفال به، وتفكري في كيفية تحضيره ومن ستدعينهم للاحتفال مع طفلك به وبرامج الحفل وغيرها من أدق التفاصيل الصغيرة التي ستجعل منه يومًا جميلًا ومختلفًا يبعث البهجة والسرور على قلب طفلك.

 

وكثيرًا ما تحتاجين أيضًا من ضمن تجهيزات هذا الحفل لبعض أفكار لألعاب لترفه عن طفلك وأصدقائه الصغار وتسعدهم في مثل هذا اليوم، تقدم لكِ "سوبرماما" أفكارًا جديدة لبعض الأنشطة أو الألعاب التي يمكنك تنفيذها في هذا اليوم.
 1- لعبة الإضحاك

يُقسم الأطفال إلى فريقين متساويين في العدد، يقفون في طابورين متوازيين ومتقابلين وجهًا لوجه، وتبدأ اللعبة بإطلاق الصفارة، حيث يعمل كل لاعب في الفريق الأول على إضحاك من يقابله في الفريق الثاني بشتى الطرق، واللاعب الذي يضحك يخرج من اللعب، ثم ينضم اللاعب إلى جاره في نفس الفريق ويساعده، ثم تنطلق الصفارة بعد مرور دقيقتين من الوقت، وتنعكس الحركة بأن يعمل أفراد الفريق الثاني على إضحاك أفراد الفريق الأول، والفائز هو الفريق الذي يتبقى منه أكبر عدد من الأفراد أو اللاعب الذي لم يستطع أحد إضحاكه.
2- البحث عن المطلوب

يُقسم الأطفال إلى مجموعتين ونحضر مجلتين متشابهتين، بحيث تحصل كل مجموعة منهم على نفس المجلة، يكون أحد الآباء هو الحكم، حيث يطلب منهم البحث عن صورة معينة أو جملة موجودة في المجلة، والفريق الفائز هو من يحصل على هذه الصورة بشكل أسرع من الفريق الآخر، وتحتسب له نقطة، ويتم تكرار اللعبة عدة مرات بتغيير الطلبات والفائز في النهاية هو الفريق الذي يحصل على أكبر عدد من النقاط.  
 3- الطعام المعلق في الهواء

استخدمي نوع طعام يحبه الأطفال مثل الدوناتس، وعلقيه في خيط، بحيث تتدلى القطع في الهواء، وتصل إلى طول الأطفال، دعيهم يقفون كل واحد أمام قطعة، ثم أطلقي الصفارة، وعندها يجب عليهم أن يبدؤوا في تناولها بأفواههم وأيديهم خلف ظهرهم، والطفل الذي ينتهي أولًا من تناول قطعته يكون هو الفائز.
4- مسابقة الحفظ السريع

ألقي عليهم جزءًا من أغنية تعليمية أو أبياتًا من الشعر وكرريها ثلاث مرات، والفائز هو من يستطيع أن يعيد تسميعه لكِ دون أخطاء.
5- كتابة الأسماء المتعددة

يُقسم الأطفال إلى فريقين متساويين في عدد كل منهم، ويكون أحد الآباء هو الحكم، بحيث يطلب من الفريقين كتابة أسماء بنات بحرف "س أو ف" مثلًا، وينتظر مرور عدة دقائق، وبعد ذلك يطلب من كل فريق إحضار الورقة التي تمت كتابتها، والفريق الفائز هو من يكتب أكبر عدد من الأسماء، ويمكن تكرار اللعبة بتغيير الأحرف أو اختيار أسماء أولاد أو اختيار فواكه أو أسماء بلاد وهكذا.
6- لعبة البالونات المربوطة

أحضري عددًا من البالونات وحبلًا، ثم اربطيه في قدم كل طفل من أسفل بالونة، ويكون الهدف هو أن يحاول كل طفل القفز على بالونة الآخر، والفائز هو من يستطيع الحفاظ على بالونته دون أن تُفرقع.
7- جمع الكرات

تتم هذه اللعبة بين اثنين من المتسابقين، بحيث توضع سلتان في مكان معين، يتعرف عليه المتسابقان، ثم تبعثر الكرات في الأرض، وتغطي أعينهما، ويجب أن يحاول كل منهما جمع أكبر عدد من الكرات في سلته، والفائز هو من يحقق ذلك.
8- التعرف على الأشياء

أغمضي أعين أحد الأطفال، وضعي أمامه عدد من الأشياء، مثل خيط أو قلم أو كتاب أو زجاجة فارغة أو حذاء، واطلبي منه أن يتعرف على هذه الأشياء بتحسسها فقط لمدة ثانية، وكرري هذه اللعبة على جميع الأطفال مع تغيير الأشياء المستخدمة، والطفل الفائز هو من يستطيع التعرف على جميع الأشياء في الوقت المطلوب.
ليس من الضروري أن ندفع تكاليف باهظة في حفلات أعياد الميلاد بشراء أفخم أنواع الكيكات والساندوتشات أو الحجز في أماكن مرتفعة الأسعار لنسعد أطفالنا، فالأطفال لا يشعرون بذلك، ولكن المهم بالنسبة لهم هو قضاء وقت ممتع مع أصدقائهم وأسرتهم، وأن يلعبوا ويمرحوا، وهذا هو ما يشعرهم بالسعادة الحقيقية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه