مجلة ريحانة الالكترونية

6 صفات لدى الرجل تنجذب إليها النساء

ينشأ الرجال في مجتمعنا على معتقد خاطئ بأنه لا يجب إظهار عاطفتهم لأنها علامة على الضعف وأنه يتوجّب عليهم العمل بجد لجمع ثروة مما يجعل من الصعب عليهم العثور على امرأة تقدرهم على شخصيتهم.
 
ما هي السمات الشخصية التي تنجذب إليها النساء؟ فيما يلي سبعة من أهم الأشياء التي ستنجذب إليها النساء دائمًا.
 
1- القيادة
تنجذب المرأة إلى الرجل الذي يعرف ما يريده في الحياة ويسعى لتحقيقه بنشاط. الطاقة الذكورية هي طاقة اتجاهية جذابة للغاية للنساء. تنجذب النساء إلى الرجل الذي المشغف بعمله والمتحمّس. القيادة هي القدرة على التوجيه شفهياً أو عن طريق النمذجة ولا تعني السيطرة. تحب النساء أن يشعرن وكأنهن مع زعيم وليس ديكتاتور. 
 
2- التواصل 
التواصل هو ببساطة تبادل الأفكار والاحتياجات والرغبات. جوهر هذا المفهوم مباشر وغير معقد. من المعروف أن النساء تتحدّث أكثر من الرجال، وقد اثبتت العديد من الأبحاث أن النساء تتحدثن ثلاث مرات أكثر من الرجال. لذلك، تعشق المرأة الرجل المُستمع والذي يستطيع التعبير شفهياً ومشاركة أفكاره والموضوعي. 
 
3- التفهّم
من المهم ملاحظة أن احتياجات العلاقة ستتغير اعتماداً على ظروف الحياة وعلى الرجل التعلّم كيفية التأقلم مع هذه التعديلات. لا تحب المرأة الرجل الأناني، على العكس، فهي تعشق الرجل المعطاء والحنون والمتفهّم. التفهّم يعني أيضًا التفكير في مشاعر ورغبات وآراء الآخرين قبل الذات. 
 
4- اللباقة
الرجل المثالي من وجهة نظر المرأة هو الرجل الذي يتمتّع بالكثير من اللباقة. تبحث المرأة عن الرجل الذي تشعر معه بأنها ملكة وأجمل امرأة في الكون. لا تحب المرأة الرجل المتوتّر والمنتقد بل تحب الرحل الذي يحتفظ بابتسامته أغلب الوقت. 
 
5- الصدق
تنجذب المرأة إلى الرجل الذي يتغزّل بها ويمدها ولكن مع مرور الوقت، ستبحث عن الصراحة والصدق وليس الكلام المعسول. يعد الصدق من الركائز الساسية للعلاقة الناجحة ومن أهم الصفات التي تبحث عنها المرأة في الرجل.
 
6- الرومانسية
تبحث المرأة عنالرجل الرومنسي والعاطفي الذي يعمل جهده لإسعادها وإرضائها والذي يتغزل في جمالها وأناقتها، ويفاجئها دائماً بالهديا. تحتاج المرأة لرجل لا يفكر فقط في نفسه، بل يبحص أيضاً عن طرق مختلفة لإسعادها والذي يعمل على تعزيز ثقتها بنفسها.
 
رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه