مجلة ريحانة الالكترونية

تمارين تجميل الجسم وتليينه

تمارين تجميل الجسم وتليينه / - الوقوف على الساق اليسرى مع القدم اليمنى أعلى من الارض بشكل بسيط وبالقرب من الكاحل الأيسر. طيّ القدم اليسرى

على شكل 90 درجة، وحفظ الظهر بشكل مستقيم مع اليد اليمنى باتجاه القدم اليسرى. العودة للبدء، والاستمرار بهذا التمرين لمدة 30 ثانية، ثم التبديل بين الجانبين، وتكرار الحركات لمدة 30 ثانية.

 

- الوقوف على القدمين معًا، واليدان ممدودتان على الجانبين الى الاسفل. تحريك منطقة الورك بشكل دائري ومتكرر لحوالى 30 ثانية. إعادة الحركة الدائرية نفسها بعد زيادة المسافة بين القدمين مع مد اليدين الى الأمام بشكل مستقيم وموازٍ للأرض.

- رفع الساق اليسرى الى الأمام على شكل 90 درجة والوقوف على القدم اليمنى. الثبات على هذه الوضعية قدر المستطاع (يفضّل 30 ثانية). مع شد عضل القدم اليسرى، يعاد التمرين مع رفع القدم اليمنى.

- توسيع المسافة بين القدمين والانخفاض بالجسم. البقاء على هذه الوضعية قدر المستطاع (يفضّل 30 ثانية). بعدها، تُفتح اليدان بشكل موازٍ للقدمين ثمّ تُمدّان الى الأمام. تكرار الحركة لـ30 ثانية إضافية.

- الوقوف على القدمين الملتصقتين معًا. الانحناء بالجسم الى الامام حتى ملامسة الارض. الافضل القيام بذلك بالتدريج لحماية منطقة الظهر. البقاء على وضعية الانحناء قدر الإمكان لتليين الظهر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه